Sunday 29 July 2018

5 خرافات حول فقدان الشعر ستسخرين منها

 
 علاج تساقط الشعر 

علاج تساقط الشعر للنساء 

هل تنظرين إلى أرضية الحمام بعد الإستحمام وأنتِ تخشين العثور على بعض الشعر؟ هل يحتوي المشط على شعر أكثر مما ينبغي؟ في حين أن هذه علامات تساقط الشعر، يجب ألا تشعرين بالقلق الشديد من فقدان خصلات الشعر الخاصة بكِ حتى تعرفين الأسباب الدقيقة وراء ذلك. نحن لا نريدك أن تنزعجين بسبب أمر غير هام، وبالتالي إليكِ بعض الشائعات غير الصحيحة حول تساقط الشعر والتي تم الكشف عنها. إقرأيهم لمعرفة حقيقة الأمور. 
1- فقدان الشعر سببه الشيخوخة 
هذه حقيقة مغلوطة تماماً لأن فقدان الشعر لا علاقة له بالعمر. نعم، هناك صلع يحدث للرجال وصلع يحدث للنساء وذلك يرجع إلى أسباب متنوعة قد تزداد سوءاً على مدار الوقت. ومع ذلك، يمكن أن يحدث ذلك لأي شخص وفي أي عمر وليس فقط عندما تكبرين في العمر. نظراً لأن ضعف بصيلات أمر مزمن، يمكنكِ التوجه للحصول على علاج لتساقطالشعر في أفضل المركز والتأكد من أن شعرك سيعود إلى طبيعته أو على الأقل سيتوقف عن التساقط وتنعمين بالراحة. 

2- إرتداء القبعات يُسرٌع من فقدان الشعر 
شائعة أخرى رائجة هي أنكِ ستفقدين شعرك بسبب إرتداء قبعة أو غطاء للرأس. هذا الأمر لا أساس له من الصحة لأن إرتداء أي شيء على الرأس لا علاقة له بتساقط الشعرك فما يفعله هو شد الشعر وبالتالي يبدأ شعرك في السقوط او التراجع. وهذا ما يسمى بالثعلبة عند النساء ويمكن أن يحدث أيضاً مع تسريحات الشعر التي تعمل على شد الشعر بقوة. فإذا قمتي بتسريح شعرك وتغطيته برفق يمكن أن يتوقف تساقط الشعر بسهولة تامة. 

3- الإجهاد يجعلك تفقدين الشعر 
إن بعض الأحداث المؤلمة قد تتسبب في إنتكاسات شخصية. وهذا الأمر قد يشعرك بالضغط النفسي ما يؤدي الى تساقط الشعر وتتوقف بصيلات الشعر عن النمو. لكن هذه مرحلة مؤقتة وسيبدأ شعرك في النمو مرة أخرى بعد فترة. 

4- إستخدام المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر 
إذا كنتِ من الأشخاص الذين يفضلون تجربة مختلف أنماط وتسريحات الشعر مثل الفرد والتجعيد والتلوين وما إلى ذلك، فلا داعي للتخوف من فقدان شعرك. هذا لأن فقدان الشعر لا علاقة له بمنتجات الشعر. 

5- حبوب منع الحمل تؤدي إلى تساقط الشعر 
يمكن أن تُشكل حبوب منع الحمل مشكلة على شعرك حال إستخدام منتجات قديمة منها. فالمنتجات الجديدة من حبوب منع الحمل لها آثار جانبية أقل ولن تتسبب في الكثير من المشكلات. 

فلندعوه يومك 
كانت هذه بعض من أكثر الخرافات شيوعاً حول تساقط الشعر، والتي تحتاجين إلى معرفتها. إذا كان لديك مشكلات خاصة بشعرك ولا تستطيعين فعل أي شيء حيالها، فإن إختيار علاج تساقط الشعر للنساء والرجال يعد أفضل حل. 

No comments:

Post a Comment