Sunday 29 July 2018

لا أحد يُحب تجاعيد الوجه - 5 تدابير عليك إتخاذها



التجاعيد ببساطة هي طية في الجلد حيث يفقد الجيد مرونته ويصبح من الصعب إستعادته. يحدُث ذلك للجلد بسبب الشيخوخة أو العوامل الخارجية، مما يجعل الجلد يفقد رطوبته. على سبيل المثال، تشمل النقاط التالية بعض الأسباب الشائعة للتجاعيد: 
·        أسباب وراثية 
·        التدخين المفرط 
·        التعرض للشمس 
·        قلة الترطيب 

عندما تعالج هذه المشكلات، يمكنك التأكد من الحصول على وجه خالِ من التجاعيد. إليك قائمة التدابير التي يمكنك إتخاذها لتجنب الإصابة بالتجاعيد:  

1- التدخين: التدخين لا يتسبب فقط في العديد من الأمراض المزمنة، ولكن أيضاً يجعل بشرتك تفقد مرونتها. فيمكن أن يؤدي التدخين إلى الإصابة بالتجاعيد حول الفم بشكل دائم. إقلع عن التدخين وسوف تكون قادر على الأقل على القضاء على أحد الأسباب التي تؤدي إلى تشكل التجاعيد. 

2- تجنب الخروج دون وضع واقِ من الشمس: الخطوة التالية هي التأكد من وضع واقي من الشمس عند الخروج من المنزل. خاصة في الفترة بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة مساءاً. كخطوة إضافية، حافظ على تغطية وجهك وجلدك لتوفير طبقة من الحماية الإضافية. واحرص ايضاً على شراء منتج للشفاه يحتوي على معامل حماية من الشمس للتأكد من حماية الشفاه أيضاً. هذا بالتأكيد سوف يساعد في الوقاية من التجاعيد ويساهم في تعزيز الصحة العامة لبشرتك. 

3- إحصل على قسط من الراحة: عندما لا تحصل على قسط كافِ من الراحة أو النوم يؤدي ذلك إلى الإصابة بهالات سوداء تحت العين. ولكن هل تعلم أن هذا يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تشكل التجاعيد بسبب إنتاج مادة الكورتيزول. هذا الهرمون الخاص بالتوتر والذي يعمل على تكسير خلايا الجلد. هذا هو السبب في أن التعرض للكثير من الإجهاد يمكن أن يؤدي أيضاً إلى التجاعيد. ومن ثم، إحرص على الحصول على ما لا يقل عن 6- 8 ساعات من النوم الهادئ يومياً. هذا سيساعد بشرتك على أن تُصبح أكثر مرونة وأقل عُرضة للتجاعيد. 

4- راقب ما تأكل: الفواكه والخضروات الطازجة تحتوي على مضادات الأكسدة وهي تحد من التأثر بالجذور الحرة وهي الجزيئات التي تتلف خلايا الجلد. فزيادة كمية المواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة سيمكنك من الحصول على بشرة أكثر شباباً ونضارة. 

5- الترطيب: مثل تناول كميات مناسبة من الطعام، تحتاج أيضاً إلى التأكد من شرب كمية كافية من الماء لضمان حصول البشرة على الترطيب المناسب. بينما يمكنك دائماً وضع مرطب يومي، فإن ترطيب بشرتك عن طريق زيادة استهلاك السوائل يعد خياراً أفضل. 

الختام 
كانت هذه بعض الإحتياطات التي يمكنك إتخاذها إذا أردت لكي تبدو أصغر عمراً. ومع ذلك، عندما لا يكون لديك الوقت الكافي وتريد إتخاذ التدابير الوقائية للحفاظ على شبابك، قم بإختيار علاج البوتوكس في عمان أو أينما كنت. العلاج معتمد من قبل إدارة الأغذية والدواء وهو آمن تماماً ويعطيك النتائج المرغوب بها في أي وقت. قم بالبحث بنفسك للعثور على عيادة البوتوكس وإحجز موعد اليوم. 

No comments:

Post a Comment