Tuesday 14 August 2018

٥ خطوات بسيطة يمكنك الإعتماد عليها لخسارة الوزن


هل قُمت بتجربة الحميات الغذائية المختلفة ولكن الأمر لم ينجح وسُرعان ما عدت إلى تناول الوجبات الخفيفة المفضلة لديك؟ حسناً، إن هذا الأمر يحدث للجميع، ولا يوجد شيء يمكنك فعله حيال ذلك. من دون إضاعة الكثير من الوقت، دعنا نُلقي نظرة على بعض النصائح البسيطة لفقدان الوزن والتي تحتاج إلى الإعتماد عليها لكي تحصل على المظهر المثالي إذا كنت ترغب في فقدانالوزن في الكويت:

١. تناول وجبة الفطور: على الرغُم من أن جميع الوجبات مهمة بنفس القدر عند الرغبة في إنقاص الوزن، ولكن لا يُمكنك تجاهل تناول وجبة فطور صحية وملائمة على وجه الخصوص. يُمكنك زيادة تناول البروتينات الخالية من الدهون، والأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة، واللبن الزبادي الخفيف والصحي لكي تتمكن من بدء يومك وأنت تشعر بالشبع والرضا. سيؤدي ذلك إلى عدم شعورك بالجوع وتمضية اليوم بنشاط.

٢. إحتفظ ببعض الوجبات الخفيفة: من المألوف أن تشعُر ببعض الجوع خلال يومك أثناء العمل أو في أي مكان آخر. ولذلك عليك بالإحتفاظ ببعض الوجبات الخفيفة معك في كل وقت. تُعد بعض الفواكه الجافة أو الهليون أو الجزر أو الخيار أو السلطة أو بعض الفواكه المُقطعة من الوجبات الخفيفة الصحية واللذيذة أيضاً. قُم بإختيار الوجبات الخفيفة التي تُناسبك وإعتمد عليها خلال اليوم دون القلق من زيادة الوزن!

٣. قلل من إستخدام الملح والسكر: يُمكن أن يُزيد الملح من إحتباس الماء والإنتفاخ بينما السكر هو المُسبب الرئيسي للكثير من المُشكلات. التقليل من شأن هذين المكونيٌن يُمكن أن يجعلك أفضل مما تتخيل. إبدأ بقراءة المُلصقات، ولا سيٌما على المواد الغذائية المُصنعة لمعرفة مُكوناتها. من الناحية العلمية، المنتجات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم يوجد بها 140 مجم أو أقل منه لكل حصة. التدقيق فيما تضعه في عربة التسوق الخاصة بك يُمكن أن يُساعدك على فقدان الوزن.

٤. هل تُحب القهوة؟ تناول ما تريد منها: كوب من القهوة يُساعد أيضاً على فقدان الوزن. هذا لأن الكافيين يعمل كمُدر طبيعي للبول وغني بمضادات الأكسدة. لذلك إذا كنت تشرب الشاي الأخضر أو الأنواع الأخرى العُشبية من الشاي، يُمكنك أيضاً إختيار التحول إلى فنجان من القهوة للحصول على نفس النتيجة.

٥. إضافة التوابل الحارة: إن تناول الطعام الحار يُمكن أن يُساعدك على خفض السُعرات الحرارية بشكل رئيسي بسبب مادة الكابسيسين، والتي توجد في الفلفل والهلابينو. هذه المواد الغذائية سوف تجعل جسمك يتحرر من الأدرينالين وبالتالي يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية. ولذلك، لا تتوقف عن إضافة بعض التوابل الحارة إلى طعامك.

كانت هذه بعض النصائح التي تُمكنك بسهولة من فقدان الوزن. هل لديك المزيد من نصائح التخسيس التي تُريد مشاركتها معنا؟ قُم بإضافتها، نحن نتطلع إلى معرفتها!

No comments:

Post a Comment