Friday 17 August 2018

٥ طرق مُدهشة لتقليل البقع الغامقة



هل تُعاني من التصبغ الشديد أو البُقع أو الكلف أو أية مشكلات أخرى أدت إلى تباين لون الجلد؟ حسناً، أنت لست وحدك. ولن تُعاني من هذه المشكلات طوال حياتك أيضاً! إذن، ما هي الطرق التي يُمكنك من خلالها تقليل البُقع؟ 
فيما يلي بعض النصائح التي تُساعدك.
١
 . لا تلمس الحبوب (أو وجهك): تحتوي اليدين والأظافر على العديد من البكتيريا، والتي قد لا تكون على علم بها. وبالتالي، بقدر ما تُقاوم ملامسة هذه الحبوب على جلدك، عليك التوقف تماماً عن ذلك وإلا فإنها سوف تترك ندوباً دائمة في وجهك. ما يُمكنك القيام به بدلاً من ذلك هو إختيار كريم موضعي موصى به من قبل أخصائي الجلدية أو طبيب الأمراض الجلدية ووضعه حسب توجيهاتهم. هذا سوف يُقلل من الحبوب ويُحافظ على بشرتك نقية.

٢. إستخدم فرشاة تنظيف البشرة: فرشاة تنظيف البشرة تُعطي نتائج مُدهشة في تنظيف البشرة بشكل عميق. وسوف تُساعدك على القضاء على جميع خلايا الجلد الميت الموجودة على البشرة من خلال تقشيرها بلُطف. وعلاوة على ذلك فإنها تُزيل الجزء العُلوي من الجلد، والتي تشمل أيضاً البقع المُزعجة وغيرها من الندبات. كل ما تحتاج إلى تذكره هو الحفاظ على هذه الفرشاة نظيفة وإستبدالها عند الحاجة.

٣. إهتم بالعناية الليلية: قد تعتني ببشرتك بشكل كافِ خلال النهار. ولكن هل ينطبق هذا على الليل أيضاً؟ تأكد من أن لديك نظام مسائي كامل للعناية بالبشرة لأن هذا التوقيت هو الذي تلتئم فيه البشرة وتُصلح نفسها. على سبيل المثال، إذا إختارت علاجتفتيح البشرة في عُمان، فقد يُطلب منك إستخدام صبغة خاصة قبل النوم. هذا بالتأكيد سوف يُساعدك على التخلص من البُقع.

٤. تذكر إستخدام واقي الشمس: التعرُض للشمس هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تُعاني من بُقع دائمة على بشرتك. حتى وإن كنت ترغب في تسمير جلدك فإن عليك وضع واقي من الشمس بمعامل حماية من الشمس ٣٠ فما فوق. وإذا كانت بشرتك دُهنية، عليك إختيار واقي شمس يعتمد على الماء. وبالمثل، إنتقي واقي الشمس الذي يحتوي على نسبة من الترطيب إذا كانت بشرتك جافة.

٥. كُل جيداً: في حين أن هذا ليس له علاقة مباشرة بتقليل البُقع، إلا أنك عند إعتمادك على نظام غذائي مُتوازن ومُغذ يُمكنك حينها التأكد من أن بشرتك ستكون ناعمة ومرنة وستُحافظ على مستويات الترطيب بها. وهذا سوف يمنع حدوث أية مشكلات في المستقبل.

كانت هذه بعض الطرق التي يُمكنك من خلالها تقليل البُقع على جلدك ومنع ظهور المزيد منها. هل لديك بعض النصائح الأخرى التي يُمكن إضافتها إلى القائمة؟ قُم بتسجيلها في التعليقات.

No comments:

Post a Comment