Thursday 16 August 2018

5 أساطير شائعة حول الأنظمة الغذائية عليك التخلص منها


عندما ترغب في خسارة الوزن فأنت ببساطة تريد أن تفعل كل ما يمكنك من أجل التخلص من هذه الجرامات الزائدة. ولكن مع وجود العديد من الحميات المختلفة التي تحظى بشعبية كبيرة من قبل المشاهير، فمن الصعب أن تقرر ما هو الأفضل بالنسبة لك. وأحياناً تكون المعلومات التي لديك بعيدة عن الحقيقة. لذا دعونا نلقي نظرة على بعض أشهر الأساطير المتعلقة بالأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن والتي يجب عليك التخلص منها في دولة الاماراتالعربية المتحدة:

1.       تناول الطعام عندما تكون جائعاً: هل جرٌَبت النظام الغذائي الذي تجوٌع فيه نفسك وتأكل فقط عندما تكون جائعاً؟ ثم تشعر بالندم لأنك أكلت كمية طعام أكثر مما تأكله عادة؟ نعم، ما تفعله خطأ. المفتاح الرئيسي لفقدان الوزن هو الحفاظ على شعورك بالشبع من خلال تناول الطعام الصحي على فترات منتظمة. إبدأ يومك مع وجبة فطور ثقيلة وخفِض كمية الطعام التي تتناولها على الغذاء والعشاء وبين الوجبات. بشكل عام، أنت في حاجة إلى تناول الطعام الصحي كل 4-5 ساعات خلال اليوم.

2.       يمكنك أن تأكل ما تريد بإعتدال: هذه أسطورة أخرى يجب أن يتم التخلص منها على الفور! إذا قارنت البطاطس المقلية مع البطاطس المطبوخة في الفرن ستفوز الأخيرة بالتأييد من حيث القيمة الغذائية. لذا فإن فكرة تناول كل شيء بإعتدال يجب التخلص منها. وبدلاً من ذلك، تحتاج إلى الإعتماد على نظام غذائي يشمل تناول الطعام الصحي.

3.       كل ما تحتاج إليه هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات: الكثير من الناس يعتقدون بشكل عام أن إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات هو كل ما يحتاجونه للقضاء على الجرامات الزائدة في الجسم. ولكن، هذا الأمر لا يحدث عندما يتم تخفيض كمية الكربوهيدرات وزيادة كمية البروتين. إن فقدان الوزن السريع الذي يحدث نتيجة إتباع مثل هذا النظام الغذائي يقوم فقط بإستنزاف مخازن الجليكوجين الخاصة بالطاقة. وبعد أسبوع أو أسبوعين تصل عملية فقدان الوزن السريع إلى طريق مسدود.

4.       بعض أنواع الحمية تجعلك تخسر السيلوليت: غالباً ما يكون السيلوليت وراثياً، وليس له علاقة بالأنظمة الغذائية. فالسلوليت هو مجرد دهون تالفة نتيجة لخلايا الدهون غير المُستوية والمُخزنة تحت الجلد ويبدو شكلها مزعج. ويمكن التخلص منها من خلال بعض تقنيات فقدان الوزن التي تشمل التدليك. ولكن لا علاقة للأمر بما تأكله.

5.       الدهون الصحية في النظام الغذائي تجعلك تشعر بالشبع: من بين جميع المكونات الغذائية فإن الدهون هي أكثر مادة تبقى لوقت طويل في المعدة/ الجهاز الهضمي. نظراً لأنها تأخذ وقت طويل في عملية الهضم ولذلك تُعطيك شعور بالشبع لفترة أطول. هذه الأسطورة لا أساس لها من الصحة،  فإذا كنت تتطلع إلى الشعور بالشبع الكامل فأنت بحاجة للذهاب إلى البروتينات.

والآن بعد أن تعرفت على الشائعات العابرة حول الأنظمة الغذائية، هذا وقت قيامك بوضع أفضل خطة يمكنها أن تعمل لصالح جسدك. تحتاج إلى المزيد من الأفكار حول فقدان الوزن؟ إستمر في متابعة هذه المساحة.


No comments:

Post a Comment