Friday 17 August 2018

كيف تحصل على جسم رشيق دون الإعتماد على الحميات الغذائية العابرة؟

بالطبع رأيت بعض المشاهير يتبعونا. ورأيتها تُشكل إتجاهات جديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن هل هذه الحُميات الغذائية حقاً فعالة؟ ألا يُمكننا أن نكون أكثر واقعية بشأن ما نتناوله بهدف الحصول على جسم مثالي؟ نحن نعرض عليك الإجابة في النقاط التالية:
·         إتباع هرم الطعام: هل تتذكر هرم الطعام القديم الذي تعلمته في المدرسة؟ نعم، سيكون هذا الهرم هو ملاذك لتناول الطعام بشكل صحيح وتناول وجبات غذائية متوازنة دون زيادة الوزن. دعونا لا ننسى أيضاً أنه يُساعد على تغذية جسمك من خلال إمداده بجميع العناصر الغذائية الضرورية.

·         التركيز على الإعتدال أمر جيد: بشكل عام، لا تسمح لك الحميات الغذائية الشائعة بالإستمتاع بقطعة من المُعجنات أو البطاطس المقلية المفضلة لديك. لذا، ماذا تفعل عندما تُريد تناول قطعة من كعكة الشيكولاتة أو شريحة من البيتزا أثناء محاولتك التخلص من الدهون الزائدة؟ الجواب هو أن تتناولها بنسب معتدلة والحفاظ على التوازن من خلال تناول الطعام الخفيف الخالي من الزيوت والسكر لباقي الأسبوع.

·         طهي الطعام في المنزل: هل تعتمد دائماً على تناول الطعام في الخارج أو طلب الطعام وانت في المنزل؟ ماذا عن الطعام المُعالج الذي تقوم بتسخينه في الميكروويف وتبدأ في أكله؟ إذا كان هذا ما تفعله، إجعله نقطة لبدء الطهي في المنزل وتناول الطعام طازجاَ. يُمكن أن يكون إمتلاك حديقة أو حديقة مطبخ مُساعدة كبيرة لأنها ستُمكنك من زراعة شيء ما وتناول الأـطعمة العضوية أيضاً. هذا سوف يُفيدك على المدى الطويل ليس فقط للحفاظ على الوزن، ولكن أيضاً للبقاء في صحة جيدة.

·         زيادة معدل النشاط: عندما ترغب في فقدانالوزن في عُمان أو مكان آخر فإن خطتك الرئيسية لابد وأن تتضمن أن تكون أكثر نشاطاً مما أنت عليه في يومك العادي. على سبيل المثال، إذا كان الأمر متاح بالنسبة إليك، عليك بالإعتماد على المشي خلال يومك لأطول فترة ممكنة كالذهاب مشياً لإستقلال القطار او المركبة للعمل. يمكنك أيضاً القيام ببعض الأعمال المنزلية التي تحتاج إلى مجهود خلال أيام الأسبوع وليس فقط في الإجازة الأسبوعية. وبالتبعية يمكنك القيام ببعض التغيرات الخاصة بالعادات مثل إستقلال السلم بدلاً من المصعد الكهربائي وترك السيارة في موقف بعيد بعض الشئ عن المكان الذي تقصده وبالتالي ستُساعدك هذه العادات على حرق السعرات الحرارية. وهذا يأخذنا إلى النقطة التالية.

·         إنضم إلى أحد الفصول الرياضية: الفصول الرياضية مثل الزومبا واليوجا أو ركوب الدراجة او مجرد الإنطلاق في مغامرات في الهواء الطلق يمكن أن يحمل الكثير من المرح لأنه سوف يساعدك على التعرف على أصدقاء جدد. وفي الوقت ذاته، سوف تتمكن من خسارة الوزن بسرعة دون أن تُدرك ذلك. يمكنك البحث عن العديد من الفصول الرياضية عبر الإنترنت والإنضمام إلى الدورات الرياضية التي تُناسب قدراتك وجدول مواعيدك.

الختام

كانت هذه مجموعة من النصائح التي يُمكن أن تُساعدك إذا كنت ترغب في خسارة الوزن دون الإعتماد على الحميات المنتشرة حديثاً. هل تحتاج إلى المزيد من النصائح عن خسارة الوزن؟ إستمر في مُتابعة هذه المساحة.

No comments:

Post a Comment